مجلس الشورى السعودي يدعو إلى منح المطورين العقاريين المؤهلين إذنًا بتقديم خيارات تمويل عقاري بنظام التقسيط الميسر

مجلس الشورى السعودي يطالب صندوق التنمية العقارية بدراسة إمكانية السماح للمطورين العقاريين ذوي الملاءات المالية الكبيرة ببيع وحدات عقارية بأقساط مناسبة وميسرة، بهدف تيسير الحصول على المساكن الأولى للمواطنين.

ويشدد المجلس على أهمية تشجيع المواطنين على زيادة الاستفادة من مختلف أنواع القروض المقدمة من صندوق التنمية العقارية وفقًا لاستراتيجيته.

كما طالب المجلس في جلسته بصندوق التنمية العقارية بدراسة إمكانية زيادة المبلغ غير المسترد الذي يقدمه الصندوق للمواطنين لتملك منازلهم الأولى، ودعا إلى توفير بدائل استثمارية متنوعة تحقق استدامة مالية للصندوق.

صدر قرار من مجلس الشورى السعودي بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1443 / 1444هـ، بعد استماعه إلى التقرير الذي قدمته لجنة الحج والإسكان والخدمات، واحتوى التقرير على توصيات تجاه التقرير السنوي للصندوق.

وفي سياق آخر، حث مجلس الشورى صندوق التنمية الزراعية على القيام بدراسة تهدف إلى وضع آليات لمعالجة الديون المتعثرة وفقًا للإجراءات النظامية، ودعا الصندوق إلى التنسيق مع المؤسسات الإقراضية والجهات الحكومية ذات العلاقة لتجنب التكرار عند تقديم الخدمات.

تم عقد الجلسة العادية الثالثة من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة لمجلس الشورى برئاسة الدكتور عبدالله آل الشيخ.

وأيضًا، طالب المجلس صندوق التنمية الزراعية بالتنسيق مع المركز الوطني لإدارة النفايات لدراسة إمكانية دعم مشاريع تدوير المخلفات النباتية والحيوانية، وأعرب عن دعمه لصندوق التنمية الزراعية لضمان استكمال رأس ماله.

مقارنة العقارات

قارن
Verified by MonsterInsights